الملائكة ,انواع الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الملائكة ,انواع الملائكة

مُساهمة من طرف xSHEBLIx في الأربعاء سبتمبر 07, 2011 6:21 am

معلومات عامه عن الملائكه التى تحيط بالانسان اثناء يومه وعلمت ان رحمه الله بعباده فى كل شئ حتى فى النوم

الملائكه التى تحيط بالانسان عددها 10 وتتبدل فى وقت الفجر ووقت العصر والله سبحانه تعالى يسال ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادى فترد الملائكه وتقول تركناهم يصلون لذلك ينصح دائما بصلاه الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله وعليه وسلم(من ترك صلاه العصر حبط عمله)

وقد جعل الله عشره انواع من الملائكه تحيط بالانسان كالتالى:
(ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الانسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئه فيرد ملك اليسار ويقول امهله لعله يستغفر فاذا استغفر الانسان لايكتبها له
( ملكين ملك امام الانسان وملك خلفه ) حتى يدفع عنه السيئه التى تصيبه وتحفظه مثال ذلك: كالذى تصيبه سياره وينجو من الحادث هذه الملائكه تحفظ الانسان ولكن اذا كتب الله سبحانه وتعالى ان يموت فى الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت
(ملك على الجنبين) للتواضع وعدم الكبر
(ملكين على الشفتين) ملك على الشفه العليا وملك على السفلى وهم مفوضين لتسجيل الصلاه على الرسول صلى الله وعليه وسلم فقط
(ملكين على العينين) وهم لغض البصر وحمايه العينان من الاذى وكما يقول المثل المصرى العين عليها حارس

واخيرا ( ملك على البلعوم) حتى اذا دخل اى شئ بفم النائم ممكن ان يلفظه تلقائيا

رب اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات يوم يقوم الحساب
avatar
xSHEBLIx
( | مستوى صفر | )
( | مستوى صفر | )



♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 30
♣ نقاط النشاط » * : 2305
السٌّمعَة : 0
ذكر
♣ عّمرٍڪْ » : 23
♣ هوَآيًتِڪْ » : غير معروف
عاشق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الملائكة ,انواع الملائكة

مُساهمة من طرف zoro2012 في السبت سبتمبر 10, 2011 11:01 am

مشكور
avatar
zoro2012
( | مستوى ثاني | )
( | مستوى ثاني | )



♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 140
♣ نقاط النشاط » * : 2397
السٌّمعَة : 0
ذكر
♣ عّمرٍڪْ » : 21
♣ هوَآيًتِڪْ » : الكتابة
ملل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الملائكة ,انواع الملائكة

مُساهمة من طرف AHMED LZRG في الخميس أكتوبر 10, 2013 12:40 pm

جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك..~

تقبل مروري..ّ



avatar
AHMED LZRG
( | مستوى ثاني | )
( | مستوى ثاني | )



♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 102
♣ نقاط النشاط » * : 1575
السٌّمعَة : 0
ذكر
♣ عّمرٍڪْ » : 27
♣ هوَآيًتِڪْ » : غير معروف
مستمتع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الملائكة ,انواع الملائكة

مُساهمة من طرف فارس الخطابي في الجمعة أكتوبر 18, 2013 1:41 pm

بارك الله فيك
avatar
فارس الخطابي
( | مستوى أول | )
( | مستوى أول | )



♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 58
♣ نقاط النشاط » * : 1589
السٌّمعَة : 0
ذكر
♣ عّمرٍڪْ » : 18
♣ هوَآيًتِڪْ » : الكتابة
فرحان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الملائكة ,انواع الملائكة

مُساهمة من طرف تسديد جائزة أحلى تطوير في الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 3:32 pm

جزاك الله خيرا على ما قدمت

ونفع به إخوانك

شكرا لك

avatar
تسديد جائزة أحلى تطوير
( | مستوى ثاني | )
( | مستوى ثاني | )



♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 182
♣ نقاط النشاط » * : 1708
السٌّمعَة : 0
ذكر
♣ عّمرٍڪْ » : 47
♣ هوَآيًتِڪْ » : غير معروف
فرحان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
    الساعة الأن :