الفيلم القصير Hinata no Aoshigure

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفيلم القصير Hinata no Aoshigure

مُساهمة من طرف Admin- في الخميس يوليو 02, 2015 8:56 am

في وقت سابق ومن خلال تقرير ” مشاريع صغيرة تنم عن مواهب كبيرة ” سلطنا الضوء على احد المخرجين الشبان الموهبين وهو السيد Ishida Hiroyasu ونظرة سريعة على اعماله القصيرة التي قدمها ” Fumiko’s Confession – Rain Town – Poulette’s Chair ” افلام تترواح مدتها بين الدقيقتين والـ10 دقائق ولكنها تعكس الموهبة الكبيرة التي يمتلكها هذا المخرج. واخيرا سنحت لنا الفرصة لمشاهدة آخر ما قدمه هذا المخرج وهو الفيلم القصير الذي تحت عنوان ” Hinata no Aoshigure ” من بعد ما كان الفيلم محتكر فقط لليابانيين من عام 2013، ومن خلال هذا التقرير البسيط سأقدم انطباعاتي الشخصية بما عاينته مع هذا الفيلم القصير.







” المخرج متأثر بشكل واضح بأعمال استوديو جيبلي “


الفيلم لا تتخطى مدته 17 دقيقة، وطبيعية هذه الافلام لا تقدم معها قصة عميقة وكبيرة بسبب مدتها، وهذا الفيلم سار على نفس النهج المعتاد مع هذه الاعمال، قدم قصة بسيطة تتمحور حول فتى بالمرحلة الابتدائية ويدعى Hinata الذي يتمتع بموهبة الرسم ومحب بشكل كبير للطيور، وحيث انه ايضا يكن مشاعر مودة ومحبة لزميلته في الفصل ” Shigure “، والتي وبشكل مفاجئ يقرر اهلها الانتقال من المدينة التي يقطنوا بها الى مدينة اخرى، والفيلم يصور العلاقة بين الاثنين قبل انتقال Shigure واثناء انتقالها. مع ان الفيلم ذو قصة بسيطة ولكنها بنفس الوقت جميلة وخفيفة، ومفعمة بالخيال الخصب الرائع والمشاعر الجياشة البريئة، قصة بسيطة ولكنها تجعلك مستمتع تماما بما تشاهده ومن دون ان تشعر بلحظة ملل واحدة، وفوق ذلك الفيلم متأثر جدا بأسلوب اعمال استوديو جيبلي المشهور، طبيعة الشخصيات وتصرفاتها وردات فعلهم ، حتى طبيعة الخيال الخصب المقدم هنا.









“ قيمة انتاجية مرعبة على كافة الاصعدة “



عندما نتكلم عن الميزانيات التي تحظى بها الافلام بالعادة فهي كبيرة جدا ومنها الضخمة، وهذا الفيلم ايضا لن يخرج عن هذه القاعدة نهائيا، حيث ان الفيلم حائز على ميزانية عملاقة، وذلك انعكس على القيمة الانتاجية المرعبة المقدمة في الفيلم، من الناحية البصرية فهي ممتازة جدا، تصميم الشخصيات بسيط وجميل جدا ” ستايل جيبلي المعروف “، وارت الخلفيات جذابة وتناسق ألوان متقن جدا مع لمسة مائية فيها اعطت رونق مبهر، المستوى الموسيقي لذيذ ومناسب لأجواء العمل المفرحة، وفوق كل هذا نأتي للإخراج .. المخرج Ishida Hiroyasu يثبت من خلال هذا الفيلم مدى عبقريته الفذة والمبدعة، طريقة دمجه بين الخيال والواقعية هنا، لا انكر اني لم اتذكر غير المخرج الكبير Hayao Miyazaki هنا.









بالنهاية فيلم حظيت معه بتجربة رائعة جدا بالرغم من انه قصير، فيلم قدم لي خيال خصب افتقده بالوقت الحالي، فيلم جعلني اتذكر لماذا انا احب واعشق الميديا اليابانية ؟ فنصيحة من القلب انت تشاهدوا هذا العمل وتستمتعوا بروعته وتعاينوا ما عاينته هنا من جمال، وبإنتظار انطباعاتكم عنه بفارغ الصبر.
avatar
Admin-
المدير العام
 
المدير العام   



♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 987
♣ نقاط النشاط » * : 5729
السٌّمعَة : 5
ذكر
♣ عّمرٍڪْ » : 20
♣ هوَآيًتِڪْ » : الرسم
مستمتع

http://m-ta.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا
    الساعة الأن :